حالة الطقس
يوم الخميس
25 جوان 2026
الساعة: 15:27:55
إطلاق خدمة تجديد جواز السفر البيومتري عن بعد لافراد الجالية الوطنية بالخارجالجمارك الجزائرية تنظم حملة توعية للوقاية من المخدراتالأمن الحضري 11بسطيف / توقيف شخص وحجز 300 كبسولة المؤثرات العقلية ومبلغ مالي مزورالأمن الحضري 14 بسطيف / توقيف شخص وحجز 480 كبسولة من المؤثرات العقلية بحي لعرارسةتشريعيات 2 جويلية ... إعداد وكالة التصويت قبل 28 جوان2026
وزير الاتصال يٌشيد بدور الإعلام العمومي في الاوقات الصعبة التي مرت بها الجزائر
الحدث

 

 

الجزائر - أكد وزير الاتصال، محمد بوسليماني، يوم الاربعاء بالجزائر العاصمة، أن الاعلام العمومي كان دائما حاضرا في الاوقات الصعبة التي مرت بها الجزائر،مبرزا عزمه على "تعزيز" الامكانيات المادية والبشرية لتطويره.

وفي تصريح للصحافة على هامش اليوم البرلماني المنظم من قبل المجلس الشعبي الوطني حول الإعلام العمومي والبيئة الاتصالية الجديدة... الراهن و المستقبل"، قال السيد بوسليماني أن "الاعلام العمومي كان دائما حاضرا في الاوقات الصعبة التي مرت بها الجزائر،مبرزا عزمه على تعزيز الامكانيات المادية والبشرية لتطويره"،مثمنا المواضيع التي تمت مناقشتها خلال هذا اللقاء.

وعن مشروع تعديل قانون الإعلام قال الوزير انه "جاهز وسيتم عرضه على مجلس الوزراء وغرفتي البرلمان لإثرائه".

و كان السيد بوسليماني لدى نزوله ضيفا على فوروم الإذاعة الوطنية، قد صرح أن قانون الإعلام الجديد سيكون "كاملا وشاملا"، هدفه تحقيق الاحترافية "الحقيقية" للصحفيين مشيرا إلى أن الهدف المتوخى من القانون يكمن في "مساعدة الصحفي، سواء في الصحافة المكتوبة أو السمعي-البصري أو الصحافة الإلكترونية، على أن يكون أكثر احترافية، فضلا عن تحسين شروط وضعه في عمله وكذا مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

من جهتها، ابرزت وزيرة الثقافة، صورية مولوجي، في مداخلتها خلال هذا اليوم البرلماني، على ضرورة "تكييف المنظومة الاعلامية الوطنية مع المستجدات الحاصلة، خاصة من الناحية القانونية وذلك ضمانا للأمن الثقافي".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ صوت سطيف 


تم تصفح هذه الصفحة 958 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions