حالة الطقس
يوم الخميس
25 جوان 2026
الساعة: 6:07:34
إطلاق خدمة تجديد جواز السفر البيومتري عن بعد لافراد الجالية الوطنية بالخارجالجمارك الجزائرية تنظم حملة توعية للوقاية من المخدراتالأمن الحضري 11بسطيف / توقيف شخص وحجز 300 كبسولة المؤثرات العقلية ومبلغ مالي مزورالأمن الحضري 14 بسطيف / توقيف شخص وحجز 480 كبسولة من المؤثرات العقلية بحي لعرارسةتشريعيات 2 جويلية ... إعداد وكالة التصويت قبل 28 جوان2026
بعد الزيارة الفجائية لوزير الصحة لمستشفى سطيف ، المواطن يريد قرارات تنهي المعاناة
الحدث

 

علمت صوت سطيف من مصادر جد مطلعة أنا وزير الصحة و السكان  عبد الرحمان بن بوزيد كان جد جد مستاء من الوضعية المزرية التي وجد عليها مصلحة الاستعجالات الجراحية بمستشفى سطيف ، الوزير الذي أستدعى على جناح السرعة مدير الصحة بالولاية عن طريق والي الولاية ، وقف شخصيا على درجة التسيب في مصلحة الاستعجالات خاصة ما تعلق بفوضى توجيه المواطنين المرضى و عدم تطبيق توجيهات الوزارة بخصوص  توزيع المرضى سواءا بالمصالح الاستعجالية للعيادات الجوارية ، و كذا القضاء على الاكتظاظ من خلال  تفريغ الاسرة بمصلحة الاستعجالات و السرعة في تحويل المرضى الى المصالح المختلفة داخل المستشفى ، و عدم تركهم في أسرة مصلحة الاستعجالات.

الوزير وجد فوضى عارمة ، قمامة في كل مكان و خاصة القمامة المتراكمة في الغرفة القديمة للراديو التي حولت الى حاوية قمامة داخل مصلحة الاستعجالات في مظهر مقزز، و كذا عدم وجود أغطية الاسرة .

الوزير تحدث مع رئيس المصلحة البروفيسور بوشناق الذي شوهد بعدها يردد جملة  و أنا خاطي ما عندي ما ندير في  إشارة لعدم تحمله المسؤولية  لما يحدث بهذه المصلحة الهامة .

مصادرنا أكدت انه مباشرة بعد وصول الوزير الى المستشفى ، حدثت حالة استنفار فصوى حيث شوهد حتى رؤساء المصالح الإدارية إطارات يقومون بالتنظيف و رفع القمامة من طريق الوزير .

مصادرنا اكدت أيضا ان الوزير عبر عن استيائه الشديد مما يحصل بالمصلحة و هذا أمام والي الولاية كما وجه انتقادا شديدا لمدير الصحة  الذي يحظى بحماية خاصة هنا في سطيف و من إطارات عليا في الوزارة .

و يبقى الجميع ينتظر قرارات الوزير في هذا الشأن ، و هي القرارات التي من شأنها ضخ دماء جديدة في قطاع الصحة بالولاية الذي أنهكه سوء التسيير و الصراعات الفارغة و العنجهية و التعنت و تصفية الحسابات الشخصية ، و تسيير المسار المهني على حساب المريض .

الخلاصة أن ما يحدث بمستشفى سطيف هو عينة فقط من مرض قطاع الصحة بالولاية ، و الوزير الذي خرج غاضبا من سطيف  مطالب بمعالجة المرض بعملية جراحية دقيقة و سريعة و أن لا  يبقى انفعاله مجرد غضب و يزول ، عندها سيتحول الامر الى  مجرد مسرحية هزلية ، على عكس ما يراه المواطن الذي يريد أن يتحول الغضب الى قرارات تنهي المعاناة .     الموضوع للمتابعة

ـــــــــــــــــــــ عاشور جلابي / صوت سطيف 




تم تصفح هذه الصفحة 4677 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions