حالة الطقس
يوم الأحد
28 جوان 2026
الساعة: 6:06:52
تحييد 23 إرهابيا وتوقيف 147 عنصر دعم خلال السداسي الأول من 2026منع نشر سبر الآراء و استطلاع نوايا الناخبين على الانتخابات التشريعية.العملية الوطنية الخامسة لإتلاف المخدرات والمؤثرات العقليةإطلاق خدمة تجديد جواز السفر البيومتري عن بعد لافراد الجالية الوطنية بالخارجالجمارك الجزائرية تنظم حملة توعية للوقاية من المخدرات
رئيس الجمهورية يلح على ضرورة إنهاء اشغال مشروع الزنك و الرصاص مارس القادم
الحدث


ترأس رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، اليوم، اجتماعا لمجلس الوزراء، تناول عروضا حول إطلاق منجم الزنك والرصاص بواد أميزور، ومتابعة تقدم إنجاز مشروع السكة الحديدية المنجمي لخط بلاد الحدبة ـ واد الكبريت ـ ميناء عنابة، لنقل الفوسفات والأسمدة المستخرجة والمنتجة.

 و أمر  رئيس الجمهورية الوزير الأول بضرورة المتابعة الحثيثة لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء والحكومة ميدانيا.  و شدّد  على ضرورة إطلاق منجم الزنك والرصاص بواد أميزور  شهر مارس 2026، لما يوفره من مناصب شغل ومنافع اقتصادية للمنطقة خصوصا وللجزائر عموما.

و أكد  بخصوص مدى تقدم إنجاز مشروع السكة الحديدية المنجمي لخط بلاد الحدبة ـ واد الكبريت ـ ميناء عنابة
  أن استثمار الدولة في قطاع المناجم يهدف إلى وضع دعائم وموارد جديدة للاقتصاد الوطني في المراحل القادمة ولصالح الأجيال.
مشددا على إنهاء الأشغال به نهاية 2026، ودخوله حيز الاستغلال في الثلاثي الأول من 2027 كأقصى أجل، بهدف الرفع من طاقة إنتاج الجزائر للأسمدة.  
كما أمر  الرئيس بخصوص الرصيف المنجمي في إطار توسعة ميناء عنابةالتنسيق بين قطاعي الأشغال العمومية والداخلية والنقل والشريك الأجنبي لمضاعفة الوتيرة وإكمال المشروع مع نهاية العام 2026، كونه ضمن استراتيجية التغيير الاقتصادي والتحرر من التبعية للمحروقات.
ص. ب/ موقع صوت سطيف


تم تصفح هذه الصفحة 243 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions