حالة الطقس
يوم الأحد
28 جوان 2026
الساعة: 1:45:47
تحييد 23 إرهابيا وتوقيف 147 عنصر دعم خلال السداسي الأول من 2026منع نشر سبر الآراء و استطلاع نوايا الناخبين على الانتخابات التشريعية.العملية الوطنية الخامسة لإتلاف المخدرات والمؤثرات العقليةإطلاق خدمة تجديد جواز السفر البيومتري عن بعد لافراد الجالية الوطنية بالخارجالجمارك الجزائرية تنظم حملة توعية للوقاية من المخدرات
المنظمة الوطنية للمتقاعدين المنتسبين ل "CNR" تطالب بزيادات سنتي 2025 و 2026
الحدث


​أكد  اليوم المكتب الوطني للمنظمة الوطنية للمتقاعدين المنتسبين للصندوق الوطني للتقاعد، خلال إجتماعه في دورته العادية لتقييم مخرجات العمل الميداني واللقاءات الجهوية، و إدراكاً منه لمسؤوليته التاريخية والاجتماعية في الدفاع عن كرامة هذه الفئة. و بيان له  ألح على المطالبة
​ بزيادات  سنة 2025  التي تم حرمانهم منها بصفتها حقاً قانونياً دورياً وفق المادة 43 ، و تسوية وضعيتها المالية بصب مستحقاتها مع الأثر الرجعي الكامل ابتداءً من شهر ماي 2025. كما ثمنت المنظمة  القرار الرئاسي القاضي بإقرار زيادات بنسبة 10% و 5%، وتترقب تجسيدها الميداني بصب الأثر الرجعي الخاص بها ابتداءً من جانفي 2026،  بصفتها زيادات استثنائية من الرئيس كخطوة لتعزيز القدرة الشرائية.
​و يظيف بيان المنظمة  على ضرورة الحفاظ على استقلالية "التثمين السنوي لعام 2026" المقرر في شهر ماي كإجراء دوري، بعيداً عن القرارات الاستثنائية الرئاسية، لضمان التراكم الإيجابي لتحسين الدخل. و تثمين المبادرات التنظيمية والخدماتية للصندوق. 
​كما  ثمنت المنظمة  السعي لإيجاد حلول لمرافقة المتقاعدين عبر اتفاقيات القروض، و تعزيز كرامة المتقاعد و تجدد المنظمة تمسكها بالحوار البناء من أجل  تحديد جدول زمني  لصب كافة المخلفات المالية بأثر  لزيادات سنتي 2025 و 2026،  و مراجعة العبء الضريبي و إعفاء كلي من الضريبة على الدخل (IRG)، لضمان أن تلامس الزيادات المقررة الواقع المعيشي للمتقاعد بشكل فعلي وملموس.
ص. ب/ صوت سطيف

تم تصفح هذه الصفحة 1102 مرة.
فيديو
صورة و تعليق
هدرة الناس
والي سطيف و الكورونا ؟إقرأ المقالة
قناتنا على اليوتيوب
تطوير Djidel Solutions